اهم الاخبار

تقرير إجتماع اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة يوم الاثنين الماضي



قافلة لغزة يوم الجمعة القادم 15-1..و توكيلات جماعية..و مظاهرات في الازهر و معرض الكتاب..أهم النشاطات القادمة



تقرير/ فاطمة الوكيل
عقدت اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة اجتماعاً موسعاً يوم الاثنين الماضي الموافق 5-1-2010 بالمركز العربي للدراسات في تمام الساعة السادسة مساءا لبحث تطورات الاوضاع الاخيرة بشأن غزة و بناء النظام المصري لجدار العار على الحدود المصرية الفلسطينية .إفتتح الاجتماع الأستاذ عبد الحميد بركات أحد مؤسسي اللجنة و الامين العام المفوض لحزب العمل و الذي أعلن في كلمته أن اللجنة ستشهد الفترة القادمة نشاطا مكثفا لمواجهة ذلك الجدار الذي يبنيه النظام المصري على الحدود المصرية الفلسطينية بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية و طالب بركات اعضاء اللجنة بضرورة سرعة تفعيل تلك النشاطات.

و هو ما أكدت عليه دكتور نجلاء القليوبي عضوة اللجنة و امينة المرأة بحزب العمل حيث إقترحت تكوين قافلة مكونة من خمسين شخصية عامة تنطلق يوم الجمعة بعد القادمة الموافق 15-1-2010 بإتجاه غزة لفك الحصار و الضغط على النظام المصري سياسيا لفتح المعابر.

أما دكتور محمد شرف عضو اللجنة وعضو جماعة 9 مارس لاستقلال الجامعات فقد أعلن انه تم إجتماع عدد من اعضاء حركة أساتذة الجامعات 9 مارس مع وفد من حاخامات ضد الصهيوينة
و يقول د . محمد شرف : أن هؤلاء الحاخامات سبق رأيهم و رؤيتهم عدد كبير من العرب و المسلمين في قضية فلسطين و العداء للصهيونية و هو الامر الذي يحملنا مسئولية كبيرة في الايام القادمة.

أما ندى القصاص الصحفية الناصرية فقد سردت مجموعة من التفاصيل بخصوص ذلك الجدار و تقول القصاص : بدأ العمل في ذلك الجدار منذ شهر مارس إثر إتفاقية أمريكية صهيونية تهدف الى السيطرة على مصر و غزة بل و المنطقة بأكلمها و تضيف القصاص:ترسل الولايات المتحدة وفدا اسبوعيان لمراقبة سير العمل في بناء الجدار كما دعت إلى اهمية المشاركة في التظاهرات التي ستقام ضد مولد ابو حصيرة الذي يشارك فيه عدد من الصهاينة كل عام و الذي عاد بقرار جمهوري بعد زيارة نتنياهو الاخيرة للقاهرة.

كذلك تحدث عدد كبير من شباب اللجنة و منهم ضياء الصاوي عضو اللجنة و أمين شباب حزب العمل و يقول الصاوي: يجب ممارسة الضغط السياسي عن طريق القوافل و التظاهرات الى جانب التعبئة الجماهيرية عن طريق توعية الشعب بقضية الجدار و خطورة محاصرة غزة و التواصل مع كافة قطاعات المجتمع المدني من نقابات و لجان.

كذلك أكد مصطفى شوقي من الطلاب الاشتراكيين و عضو اللجنة على أهمية الاتصال بالجهات العمالية و المهنية مثل لجنة عمال مصر و نقابة موظفي الضرائب العقارية و أطباء بلا حقوق و مهندسين ضد الحراسة و مطالباتهم بإصدار بيانات تساند غزة و تندد بالجدار.

و إنتهى الاجتماع الذي إستمر على مدار أكثر من ساعتين بعدد من الاقتراحات و التوصيات اهمها:

1- التوجه بقافلة لغزة تنطلق يوم الجمعة الموافق 15-1-2010من امام نقابة الصحفيين في تمام السابعة صباحا.

2-و كذلك الاسراع في عمل توكيلات جماعية للمشاركة في القضية المرفوعة بمجلس الدولة ضد الجدار الفولازي.

3-بالاضافة الى الاتصال بكافة اللجان و النقابات المهنية للتنسيق معها بشأن النشاطات المساندة لغزة و المناهضة للجدار.

4- و تشكيل وفد للمشاركة في قافلة جالاوي لكسر الحصار عن غزة.

5- وكذلك المشاركة في كافة التجمعات الشعبية و إستغلالها لصالح تلك القضايا كعقد مؤتمرات شعبية عقب كل صلاة الجمعة في الجامع الازهر الشريف وجامع عمرو بن العاص بمصر القديمة وغيرهم من مساجد مصر.

6-الاعداد من الان لمظاهرة حاشدة في معرض الكتاب بعد افتتاحة اخر الشهر الحالي.

7-الاهتمام بعمل قوافل شعبية للمحافظات وعقد مؤتمرات ومظاهرات بها لتعبئة الجماهير ضد حصار اهلنا في غزة.


اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة

لجنة شعبية من نشطاء و شخصيات وطنية
مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطينى
فى الحياة بلا اسوار او حصار
0106832876
for.ghaza@gmail.com
http://for-ghaza.blogspot.com

http://www.facebook.com/group.php?gid=6704596438

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عن المدونة

انا بتسبح ضد التيار فمهما كنت صغير مهما كنت ضعيف مهما كنت حاسس انك قليل الحيله دائما بيكون فى ايدك حاجه تعملها ولو صغيره اجعل المقاومه اسلوب حياتك اجعل السباحه ضد التيار هوايتك واجعل ليك شعار وانا شعارى الله اكبر ...يحيا الشعب

من أنا

صورتي
القاهره, Egypt
أنا إرهابية فكري يهدد الأمن القومي لأعداء الإسلام عامة ، ولليهود خاصة امتثلا لأمره _عز وجل _ : (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ...)). لا اخشاكم .... فانا جنتى فى قلبى سجنى خلوه قتلى شهاده نفيى سياحه ولسنا سواء فانا اقوى منك بإمانى وعقيدتى ويقنى بنصر الله اضحك واسخر كما تشاء ولكنى انا الباقيه .... وحتى لو رحلت سيكون هناك الاف من بعدى لن تستطيع ان تبقى للابد فهذه ارضى سوف تخرج منها مذموما مدحورا انا مسلمه .... انا عربيه انا مسلمه مصريه .... ثورتى تونسية .... واصرارى ليبى .... ودمى سورى ... وصمودى يمنى .... وحلمى فلسطينى

الله أكبر ويحيا الشعب

الله أكبر ويحيا الشعب

انا لا انساكى فلسطين

انا لا انساكى فلسطين

قلمى هوه سلاحى

قلمى هوه سلاحى