اهم الاخبار

عن جنوب السودان ...نتحدث


السودان ....دوله عربيه مسلمه اخرى تتعرض للتمزق ونحن صامتون وكأن الامر لا يعنينا ... جنوب السودان يستفتى على انفصاله عن الشمال يوم 9/1/2011 .... وهذا ثمرة ما قام بيه الاحتلال البريطانى للسودان ... تبدأ الحكايه منذ عام 1935 والذى شهد اجراءات سياسيه اداريه لفصل الشمال عن الجنوب ومن اهمها :-

  1. نقل جميع الموظفين الشمالين .
  2. حرمان الشمالين من الرخص التجاريه وتشجيع الاغريق والسوريين .
  3. إجلاء الشمالين المسلمين من الجنوب .
  4. ألغاء تدريس اللغة العربيه .
  5. إخماد الديانه الاسلاميه عن طريق تهجير قرية ( كافيا كنجى ) التى أسلم اهلها ومنع الجنوبين من أداء الشعائر الدينيه وخلق منظة حزام بين دارفور (غرب ) وبحر الغزال ( جنوب ) منطقه خاليه من السكان وانشاء حزام من الكنائس بين المنطقتين .
  6. منع استعمال العربيه ومنع التسمى باسماء عربيه وتحريم لبس الازياء العربيه ( الجلباب - العمامه - الثوب ) .
وجاءت كل هذه الاجراءات بعد اعلان سياسه المناطق المقفوله ... التى منعت بموجبها الادارة الاستعماريه اى مواطن من الشمال من القيام بالتجاره فى الجنوب بدون تصريح !!!! ..... ولا يجب ان ننسى ان الاستعمار قد عزز ذلك عن طريق عدم وجود شبكة مواصلات تذكر الى الجنوب .... لحيث يصبح اقليم مستقلا كأمر واقع ساعدة فى ذلك جغرافيه المكان حيث هناك مساحات شائعه فى قلب السودان يصعب التنقل فيها معظم شهور السنه اهمها مناطق المستنقعات التى تفصل شمال السودان عن جنوبه كمان ان النقل النهرى مقصور على مناطق محدودخ بسبب الشلالات او الجنادل او انخفاض منسوب المياه فى بعض شهور السنه

وكان الهدف الاساسى من هذا كله منع الامتداد الطبيعى للاسلام و الهويه العربيه داخل جنوب السسودان الذى بدوره سيكون البوابه الحقيقيه لباقى القاره الافريقيه وقامت بنشر الارساليات التبشيريه ....

دويله جنوب السودان هى " اسرائيل اخرى " عند منابع النيل هكذا تنبأ العظيم مجدى حسين منذ عام 89 فى كتابه " مصر والسودان " فهى معتمده بشكل اساسى على دعم اسرائيل و امريكا ...... ولكن هل فات الاون للاصلاح ... هل سنتفرج .... ام بيدنا ما يمكن ان نفعله سوف احاول ان اجسب عن هذه الاسئله بعد الاستفتاء لعل الله يحدث فى ذلك امرا وفى النهايه علينا ان نتذكر ان مصر والسودان
شعب واحد ...حضاره واحده ... مصير واحد

1 التعليقات:

أبو فارس 28 ديسمبر 2010 في 6:18 ص  

قلمك من الاقلام التي تستحق المتابعه بشغف
فاسمحيلي بالمتابعه
وكل عام وانت بالف خير

دمت فى حفظ الرحمن

إرسال تعليق

عن المدونة

انا بتسبح ضد التيار فمهما كنت صغير مهما كنت ضعيف مهما كنت حاسس انك قليل الحيله دائما بيكون فى ايدك حاجه تعملها ولو صغيره اجعل المقاومه اسلوب حياتك اجعل السباحه ضد التيار هوايتك واجعل ليك شعار وانا شعارى الله اكبر ...يحيا الشعب

من أنا

صورتي
القاهره, Egypt
أنا إرهابية فكري يهدد الأمن القومي لأعداء الإسلام عامة ، ولليهود خاصة امتثلا لأمره _عز وجل _ : (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ...)). لا اخشاكم .... فانا جنتى فى قلبى سجنى خلوه قتلى شهاده نفيى سياحه ولسنا سواء فانا اقوى منك بإمانى وعقيدتى ويقنى بنصر الله اضحك واسخر كما تشاء ولكنى انا الباقيه .... وحتى لو رحلت سيكون هناك الاف من بعدى لن تستطيع ان تبقى للابد فهذه ارضى سوف تخرج منها مذموما مدحورا انا مسلمه .... انا عربيه انا مسلمه مصريه .... ثورتى تونسية .... واصرارى ليبى .... ودمى سورى ... وصمودى يمنى .... وحلمى فلسطينى

الله أكبر ويحيا الشعب

الله أكبر ويحيا الشعب

انا لا انساكى فلسطين

انا لا انساكى فلسطين

قلمى هوه سلاحى

قلمى هوه سلاحى