اهم الاخبار

الغرق فى التفاصيل


لكى ترى الصوره بشكل اوضح : قم بتجميع الاحداث وترتيبها ستحتاج الى بعض الوقت اخيرا سترى الصورة بوضوح صورة لم يكن من الممكن توقعها منذ البداية
وهذا يتطلب منك الرجوع الى الوراء قليلا والخروج من أطار الصوره و النظر للاشياء بصوره كليه وعدم الغرق فى التفاصيل .... كان لزاما على كتابة هذه التدوينه منذ فتره سابقه ولكن تسارع الاحداث جرفنى معه قليلا ...... نستطيع ان نرى بوضوح الان ان ما قام الشعب المصرى يختزل فى يوم 25 يناير فقط وكأنناكنا نيام واستيقظنا فجأه وهذا غير صحيح وفيه إنكار وتغافل متعمد عن الحقيقه .... واعتقد انه كان مطلوب حتى يتم اخرج الشعب من المشهد ... ولكننى أصر على ارتباط والاتحام بتاريخى لان ذلك يعطينى دفعه للامام

احدى الاسماء التى اطلقت على الثوره المصريه اسم " ثورة الجمال " كنايه عن صبر الشعب المصرى على نظام كامب ديفيد لمدة 40 عام - انا لا استطيع ان افصل بين مبارك والسادات - ولكنى اكتشفت فيه معنى أخر مهم للغايه ... أحدى صفات الجمل هو التخزين والاجترار ... وهذا ما حدث معنا بالفعل ... نحن نقاوم نظام كامب ديفيد بشكل واضح وسلمى منذ عام 2000 حيث انتفض الشعب المصرى داعما للانتفاضه الثانيه ثم بعدها فى 2002 عند حدوث مجزة جنين ثم فى 2003 عند إحتلال العراق .... وهذا يثيت اننا شعب مرتبط بأرضه و بأنتمائه للعالم العربى وان دائما ما كان يحركه ويدفعه للتحرك ليس فقط الاحوال الاقتصاديه السيئه او الاستبداد .... بل نحن شعب صاحب قضيه ورساله شاء من شاء و أبى من أبى .. ثم ظهرت حركة كفايه التى كان هدفها الاساسى هو رفض التمديد لمبارك و رفض ثوريث مصر سواء كان توريث عائلى او مؤسسى .... وقبل الفيس بوك وتويتر كان هناك مندرة كفاية .... وقبل شباب العداله والحريه و شباب 6 أبريل كان هناك شباب من أجل التغير .... وقبل هذا وذاك كانت هناك المؤتمرات الجماهيريه التى كان يقوم بها حزب العمل فى المساجد بدأ من الازهر الشريف وكذلك عمرو بن العاص والذى دفع النظام للاصدار قانون منع التظاهر فى دور العباده

لماذا يتم تسويق فكرة " ثورة شباب " بدون الاشاره الى هذا العمق التاريخى ... ولماذا يظهر فقط شباب الفيس وتويتر ويتم تهميش وابعاد باقى شباب مصر الذين شاركوا على الارض من المناطق الشعبيه ... فانا لا انسى ابدا يوم 25 يناير حينما كانت جافل الامن المركزى تضاردنا ونحن نجرى من ميدان التحرير حتى وصلنا الى منطقة السبتيه كانت الساعه تجاوزت الثانيه بعد منتصف الليل ومع ذلك تفاعل معنا شباب المنطقه ونزلوا من بيوتهم كما كنا ندعوهم وظلوا معنا للنهايه برغم الرصاص و القنابل المسيله للدموع

لماذا يتم الترويج لفكرة " ثورة جياع " ولا يتم الاشاره اننا كنا نريد قبل الطعام كرامتنا المفقوده بسبب تبعية النظام للصهاينه وعشقه للنموذج الغربى و تدميره لاى شئ يربطنا بهويتنا الاسلاميه العربيه

نعم نحن شباب ولكننا نرتبط بتاريخنا ونستمد منه ما يجعلنا قادرين على تقيم حاضرنا وبلورة مستقبلنا .... نعم نحن شباب ولكننا نعرف جيدا ان شعب مصر متدين بفطرتة ولديه قضية وعليه تعول الكثير من الشعوب ليكون قائد قاطرة التحرر والتقدم ... وذلك لان مصر دولة متفرده سواء بموقعها الجعرافى او فى تاريخها وهى دائما ما توضع بين اختيارين فأما ان تكون دوله متقدمه و قائده لمنطقتها او تحتل ممن يريد سرقة موارد نا وليس هناك فارق بين الاحتلال بصورتة المتعارف عليها وبشكله التقليدى او احتلال القرارات و المصير والذى كان نظام كامب ديفيد خير مثاال له

ولذلك لن نغرف فى تفاصيل الصوره كثيرا ... فنحن نعرف ماذا نريد جيدا ونعرف اننا لن ننهض الا بسواعدنا و بمقاومتنا لكل ما يريد ان يعيد انتاج نظام التبعيه مره اخرى وان كان بأشخاص و أشكال جديده .... وعليكم ان تواجهوا هذه الحقيقه الساطعه ... فنحن لن ننسلخ ابدا من هويتنا الاسلاميه ولن نتنكر لعروبتنا ... فعليكم التعامل معنا من هذا المنطلق واى محاولات للالتفاف مصيرها الفشل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عن المدونة

انا بتسبح ضد التيار فمهما كنت صغير مهما كنت ضعيف مهما كنت حاسس انك قليل الحيله دائما بيكون فى ايدك حاجه تعملها ولو صغيره اجعل المقاومه اسلوب حياتك اجعل السباحه ضد التيار هوايتك واجعل ليك شعار وانا شعارى الله اكبر ...يحيا الشعب

من أنا

صورتي
القاهره, Egypt
أنا إرهابية فكري يهدد الأمن القومي لأعداء الإسلام عامة ، ولليهود خاصة امتثلا لأمره _عز وجل _ : (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ...)). لا اخشاكم .... فانا جنتى فى قلبى سجنى خلوه قتلى شهاده نفيى سياحه ولسنا سواء فانا اقوى منك بإمانى وعقيدتى ويقنى بنصر الله اضحك واسخر كما تشاء ولكنى انا الباقيه .... وحتى لو رحلت سيكون هناك الاف من بعدى لن تستطيع ان تبقى للابد فهذه ارضى سوف تخرج منها مذموما مدحورا انا مسلمه .... انا عربيه انا مسلمه مصريه .... ثورتى تونسية .... واصرارى ليبى .... ودمى سورى ... وصمودى يمنى .... وحلمى فلسطينى

الله أكبر ويحيا الشعب

الله أكبر ويحيا الشعب

انا لا انساكى فلسطين

انا لا انساكى فلسطين

قلمى هوه سلاحى

قلمى هوه سلاحى